التاريخ : 23 أكتوبر, 2019 | الوقت الان : 9:37 م
الأخبار المحلية
الخدمات النيابية تكشف عن شركة اتصالات وطنية تتفوق على منافساتها الثلاث
27 أغسطس, 2019 | 11:00 ص   -   عدد القراءات: 69 مشاهدة
الخدمات النيابية تكشف عن شركة اتصالات وطنية تتفوق على منافساتها الثلاث


شبكة الموقف العراقي

كشفت لجنة الخدمات والاعمار النيابية،اليوم الثلاثاء، عن شركة اتصالات وطنية تتفوق على منافساتها الثلاث زين واسياسيل وكورك، مؤكدة ان معلومات وبيانات المواطنين تخزن في “سيرفرات” خارج العراق ما يجعل تلك المعلومات متاحة للدول التي تخزن فيها.

وقال عضو اللجنة “جاسم البخاتي” في تصريح لـ”الموقف العراقي” ان سوء خدمة الاتصالات كان محل نقاش داخل لجنة الخدمات النيابية، حيث تم تشخيص مجموعة من الاخطاء في قطاع الاتصالات تتعلق بهيمنة واحتكار بعض الشركات على الاتصالات في العراق.

واضاف “البخاتي”، ان هذه الشركات تقوم ببيع كارتات شحن الرصيد بمبلغ 12.500 دينار، في حين يحصل المستهلك على رصيد 10 الاف دينار، لتحصل من المواطن على مبلغ 2500 دينار تمنحها تلك الشركات الى الدولة على حساب المواطن مبينا أن هناك توجه لاستقطاب شركة وطنية يتم تفعليها وتكون مؤتمنه على معلومات المواطن وبياناته داخل العراق، خاصة ان (سيرفرات) شركات الاتصال في دول اخرى، وهذا بحد ذاته خرق للعراق.

وتابع ان الشركة التي من المزمع ادخالها الى الخدمة ستكون ذات خدمات تلبي طموح المواطن واسعار مكالماتها اقل مما تطرحه الشركات الاحتكارية الاخرى.

واكد “البخاتي”، ان هناك علامات استفهام على شركات الاتصال، حيث ان تمتلك اسياسيل اكثر من 4 ملايين مشترك وتعزوا رداءة الخدمة الى التشويش من قبل بعض الاجهزة الامنية، في حين ان شركة زين لديها 2.5 مليون مشترك لكنها تعمل بنفس الابتزاز الذي تفعله الشركات الاخرى، كما ان الشركة الاخرى كورك التي لديها اكثر من مليون مشترك، اذ تعمل جميع تلك الشركات بنفس الابتزاز والاسعار، مادفع الحكومة الى التوجه نحو شركة وطنية تحل محل تلك الشركات.

0