التاريخ : 22 أكتوبر, 2019 | الوقت الان : 6:32 ص
الأخبار المحلية
التربية تحدد ضوابط تأسيس مدارس المتفوقين
24 أغسطس, 2019 | 1:08 م   -   عدد القراءات: 107 مشاهدة
التربية تحدد ضوابط تأسيس مدارس المتفوقين


شبكة الموقف العراقي

أعلنت وزارة التربية،اليوم السبت، عن تحديد ضوابط تأسيس مدارس المتفوقين، مشترطة ان يكون مؤسسها من حملة الشهادات العليا وله خمسة اعوام خدمة فعلية بالتدريس.

وقال مدير العلاقات والاعلام بالوزارة “فراس محمد حسن” في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه “الموقف العراقي”، إن المديرية العامة للتعليم العام والاهلي والاجنبي، اعدت ضوابط تأسيس مدارس المتفوقين والمتفوقات، وتضمنت ان تكون ادارات المدارس من حملة الشهادات العليا ممن لديهم خبرة بادارتها، وألا تقل خدمة المدرس المنسب لمدارس المتفوقين، عن الخمسة اعوام كخدمة فعلية بالتدريس، كما يجب ان يكون من حملة الشهادات العليا.

واضاف “حسن”، ان الضوابط تضمنت ايضا، ألا يكون معاقباً بأي عقوبة انضباطية، وألا تقل نسب نجاح طلبته للعامين الاخيرين عن جيد جداً مبينا ان المشرفين الاختصاصيين لمدارس المتفوقين يجب ان يكونوا من حملة الشهادات العليا ليسهل لهم متابعة العملية التربوية والتعليمية بتلك المدارس.

وتابع انه سيتم قبول الطلبة من الذين لم يتجاوزوا اختبارات المتميزين وثانويات كليات بغداد للعام الدراسي (2017 – 2018)، وسيقبل في مدارس المتفوقين من حصل على معدل 90 بالمئة فما فوق في الامتحانات الوزارية للعام الدراسي (2017 – 2018).

ولفت “حسن” إلى أن المدارس ستفتح للمتفوقين لمرحلة الصف الاول المتوسط فقط، ولا يقبل فيها الطلبة من المراحل الدراسية الاخرى، بهدف منح مرونة في توفير الملاكات التدريسية مشيرا الى ان “معدل البقاء للطلبة فيها كما هو الحال بالنسبة لمدارس المتميزين.

0